الخدمات

يستفيد زبنائننا من خدمات إستشارية آيجايل، قابلة للتكييف و مطابقة للمعايير الدولية المعترف بها

حلول رقمية للمؤسسات

بالنسبة للزبائن ذوي نظرة واضحة على إحتياجاتهم و دفاتر شروط جاهزة، نقترح عليهم خدمات إنجاز و وضع حيز الخدمة لحلول رقمية متكاملة و شاملة، موجهة خصيصا للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ذلك بتصميم، إنشاء، تجريب و تثبيت منظومات عالية التكنلوجية، على مستوى بنيتهم التحتية أو على السحابة، الكل بإستخدام منهجيات حديثة في تسيير المشاريع (Agile PRINCE2, DevSecOps, Scrum).

خدماتنا تشمل أيظا تطوير المهارات (التكوين و التدريب) و الدعم التقني المستمر المطابق لمبادئ ITIL لضمان إستمرارية و وفرة الخدمة الموفرة. 

CIB IPAY

التخليص عن بعد عبر الأنترنت و في المتاجر (TPE)

eCommerce

محلات إفتراضية مصممة بإستعمال برمجيات مفتوحة المصدر

Odoo

أنظمة تسيير موارد المؤسسات (ERP)

Alfresco

أنظمة تسيير المحتويات والوثائق (GED)

التخليص عن بعد عبر الأنترنت و في المتاجر (TPE)

أعضاء فرقنا المؤهلين سيعملون عن كثب مع الزبائن لإدماج بوابة الدفع عن بعد في مواقع البيع الإلكتروني و أجهزة الدفع عن بعد (TPE) في المتاجر، مع تنفيد كل المسارات المهنية المشترطة، و التى تشمل : 

  • التزويد، التثبيت، إعداد و صيانة أجهزة الدفع الإلكتروني طبقا لمعايير بنك الزبون.

  • تطوير بوابة دفع عن بعد مطابقة لشروط SATIM وقيام بجميع عمليات الإختبار والمصادقة والإدماج في متجر الزبون الإلكتروني 

  • التكوين و الإستشارات

  • الصيانة و الدعم التقني في محلات الزيون وعن بعد

محلات إفتراضية مصممة بإستعمال برمجيات مفتوحة المصدر

أعضاء فرقنا المتخصصين سيعملون عن كثب مع الزبائن لتصميم و تثبيت منصة بيع إلكتروني جاهزة للإستعمال و ذلك بإستخدام برمجيات مفتوحة المصدر (WooCommerce و PrestaShop و Odoo), مع تنفيد كل المسارات المهنية المشترطة، و التى تشمل :

  • تصميم و تثبيت المتجر الإلكتروني

  • تحسين البحت عبر المحركات (SEO)

  • التكوين و الإستشارات في مرحلة الإنطلاق

  • الصيانة و الدعم التقني  

Odoo أنظمة تسيير موارد المؤسسات (ERP)

أعضاء فرقنا المتخصصين سيعملون عن كثب مع الزبائن لتصميم و تثبيث منظومة تسيير موارد المؤسسات أساسها أودو (Odoo) , مع تنفيد كل المسارات المهنية المشترطة، و التى تشمل :

  • تحضير الإعدادات و أدوار المستخدمين

  • توفير الوظائف الجغرافية

  • تحميل المعطيات المتوفرة

  • تطوير وحدات مخصصة

  • تكوين و إستشارات 

  • الإستغلال والصيانة عن بعد (إذا كان النظام مُسَوحَب)

توجيهات إستعمال أودو

 أنظمة تسيير المحتويات والوثائق (GED) - أساسها Alfresco

أعضاء فرقنا المتخصصين سيعملون عن كثب مع الزبائن لتصميم و تثبيت منصات تسيير المحتويات و الوثائق (GED) أساسها Alfresco، مع تنفيد كل المسارات المهنية المشترطة، و التى تشمل :

  • تصميم و تثبيت كل أجزاء Alfresco في سيرفر الزبون

  • إعدادات المواقع و الأدوار و لوحات القيادة

  • أتمتة المسارات بواسطة وحدات مهنية مخصصة (Business Processes)

  • تكوين و إستشارات 

  • الإستغلال والصيانة عن بعد (إذا كان النظام مُسَوحَب)

التحول الرقمي بمنهجية اللين

مقاربتنا في التحول الرقمي تعتمد على المقاييس الدولية المعترف بها في تسيير التغيير بالخصوص و ذلك بإستخدام منهجيات واسعة الإستعمال مثل Lean و Lean Six Sigma و PRINCE2.     

نعمل عن كثب مع عملائنا لتحسيين عملياتهم و رقمنة مساراتهم المهنية. 

مقاربتنا المبتكرة بتلاث مراحل، تطرح أرضا جميع الفوارق و تحسن التعاملات ما بين الموظفين و الإطارات، و تنبثق منها موارد بشرية عالية المهارات و الكفائة في جميع المجالات الوظيفية (الإنتاج/الخدمات، التسويق، تسيير المخازن، تسيير الموارد البشرية، ...)

تعلم كيف تلاحظ المشاكل

تعلم كيف تحل المشاكل 

تسيير التغيير على المستوى المؤسساتي

الثلاث أشهر الأولى - تعلم كيف تلاحظ المشاكل

في الثلاث الأشهر الأولى، نعمل عن كثب مع زبنئانا من أجل :

  1. تعيين خدمات و منتوجات المؤسسة

  2. تحديد أهم المراحل لتحضير هذه المنتجات و الخدمات

  3. وضع كانبان KANBAN في حيز الخدمة من أجل قياس و تتبع تقدم النشاطات

  4. التخليص والتحليل بإستعمال مخطط تدفق القيم (Value Stream Mapping)

من 03 إلى 06 أشهر - تعلم كيف حل المشاكل 

في المرحلة التالية من التحول اللين، نعمل عن كثب مع زبنائنا لتبني منهجية تسيير المشاريع في مساراتهم للتحسين المستمر

فعليا، بعد تعيين أهم المراحل و مقاييس الأداء، سنقوم بترتيب و إختيار مشكل أو إثنين ذوي تعقيد متوسط و تأثير عالي في المؤسسة وتطبيق عليهم منهجية فعالة في حل المشاكل من أجل إثبات القيمة المضافة للمقاربة المنتهجة 

منهجية حل المشاكل (A3)، المستعملة من طرف تويوتا، تحتوي على عدة مراحل (تعيين المشكل، القياس، تحديد الأهداف، تحليل، تحسين، متابعة، سيطرة) و تبيِن في غالب الأحيان فرص مهمة لتحسين الأداء، خاصة بإستعمال الحلول الرقمية   

12 شهر فما فوق - تسيير التغيير على المستوى المؤسساتي 

بعد النجاحات السريعة السابقة، سنعمل عن كثب لتحقيق التحول الشامل لأنظمة تسيير المؤسسة بإستخدام أفضل الممارسات الدولية مثل إيزو 9001 و ITIL.

ستساعد هذه الوضعية في ولوج نظام معلومات جديد في المؤسسة،يسهل في تبني مسارات أخذ قرارات أساسها الحقائق وإستعمال منصات الذكاء الجغرافي (GIS, BI, AI).